من نحن

إن واحدة من المشاكل العديدة التي ورثها العراق نتيجة الأداء العبثي للحكومات السابقة والتي توالت على حكمه إلا وهي مشكلة تهميش اراء الافراد  وتعطيل دوره في عملية البناء للمجتمع العراقي والتعامل معهم بوصفه كائن يستقبل التعليمات وينفذ فقط معطل مسير غير قادر على الإبداع وتنميط دورهم بأطر محددة تراها لهم السلطة وهي الأطر التي تكفل تحييد هذا الكائن وإلغاء دوره الذي خطته له الأديان السماوية بكتبها المقدسة جميعا والقوانين الدولية لحقوق الإنسان .

لذا جاء إعلان تأسيس منظمتنا (منظمة سهى للإغاثة والتمنية البشرية)مؤسسة مدنية غير حكومية تطمح جاهدة في سبيل الوصول الى مستوى متقدم بوعي الفرد العراقي من خلال رفع درجة المشاركة في الحياة العامة والحياة عبر منافذها المكفولة بالقانون والدستور ووفق الأطر الاجتماعية المقبولة في مجتمعنا العراقي المؤمن وبيئتنا المحلية .

يمثل شعار (المنظمة ) الى سبل التواصل والانتقال  من حالى  الى  حالة  أخرى

 

الرؤيا

 

مجتمع مدني عراقي يتشارك ويتساوى فيه المجتمع بالحقوق والواجبات بغض النظر عن نوع النمط الاجتماعي والثقافي .

 

 

الرسالة

 

رفع قدرات وقابليات الفرد العراقي كي  يكون في  مراتب عملية  جيدة  .

 

أهداف المنظمة

  1. تحسين الوضع العلمي والتربوي والثقافي للمرأة من خلال تأهيلها لأداء دورها في الحياة الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية .
  2. تطوير قدرات النساء من خلال برامج مكافحة الأمية والتأهيل المهني ومشاريع توليد الدخل .
  3. دعم برامج المنظمات النسائية وغيرها التي تهتم بمصالح النساء وحقوقهم وتطوير إمكانياتها  .
  4. السعي لضمان الفرص المتكافئة للنساء في العمل والتأهيل وخصوصا مراكز صنع القرار .
  5. النهوض بواقع المرأة العراقية من خلال القيام بعقد الندوات التثقيفية لشرح دورها في بناء الأسرة والمجتمع 
  6. اقامة الكثير  من الانشطة التي تهدف الى  رفع المستوى العملي لدى الشباب ومن ضمن الورش التعلمية والتربوية في مواجهة التحديثات 
  7. انشاء المؤتمرات التي  نسعى من خلالها رفع الوعي لدى الشباب ومن كلا الجنسين في ترسيخ الوعي السياسي ومناقشة الاراء السياسية بكل معرفة بكل القرارات الحكومية وابداء الراي لها 

 

سهى مهدي الزرفي

 

2014 Powered By Wordpress, Goodnews Theme By Momizat Team